Home Ads

مريم المجدلية لــ موريس ميتيرلينك


"مريم المجدلية" المرأة المخطئة التي تابت بعد أن رأت الناصري، أي يسوع المسيح، وسمعت حديثه الحلو الذي تغلغل في أعماقها وشرح صدرها للهدى ، بعد أن كانت تشعر بأنها تائهة تبحث عن نفسها.
كان ذلك في عهد الحاكم الروماني "بيلاطس البنطى"، الذي كان يضطهد اليهود والمسيحيين الذين آمنوا بالمسيح، والذين كان يطلق عليهم اسم جماعة الناصري؛ وبطبيعة الحال كانت المجادلية من بينهم. وقد تناول ميتير لينك هذه الأحداث بعبقرية فريدة من نوعها،. وصور أدبية وفلسفية رائعة، ومشاهد مأساوية - على الرغم من هولها - إلا أن أجمل ما فيها أنها تظل عالقة بخيال المشاهد لزمن طويل بعد رؤيتها .
في البداية، حري بنا قبل الاسترسال في قصة مريم المجدلية، أن نوضح انه كان يوجد اربع سيدات باسم مريم ، بخلاف ستا مريم العذراء ام المسيح (عليه السلام) التي عاشت في بلدة الناصرة، حيث بشرها الملاك جبريل بكلمة من الله اسمه المسيح عيسى بن مريم.
وقد كرمها المسيحيون بإقامة الكنائس في جميع الأقطار، وتنافس الفنانون في إبداع ايقوناتها، والمسلمون يحفونها بالإجلال والتوقير ويدعونها تستنا مريم"، أما الأخريات فهن:|
1- مریم سالومی: زوجة زیبیدی وام الرسولين يعقوب ويوحنا.
۲- مریم کلوبا: شقيقة مريم العذراء ووقفت معها على الجلجثة او الجمجمة وهي القمة التي - وفقا - إلى الإنجيل - صلب عليها المسيح (عليه السلام) (إنجيل متى، ۲۷, ۳۳ - ۳۰، إنجيل يوحنا، ۱۹. ۱۷- ۱۸)..
۳- مريم المجدلية؛ من بلدة مجدل، خاطئة وتابت، وتبعت پسوع، ووقفت مع أمه أسفل الصليب، وكانت تقيم في قرية بيت عنيا، وهي موضوع هذه المسرحية
4 - مريم المصرية: ناسكة، كانت خاطئة وثابت، وعاشت في الزهد في الصحراء لمدة أربعين عاما




بيانات الكتاب 


الأسم : مريم المجدلية
المؤلف : موريس ميتيرلينك
المترجم : مصطفى كامل خليفة
عدد الصفحات : 120 صفحة
الحجم : 8 ميجابايت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

FlatBook

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Vestibulum rhoncus vehicula tortor, vel cursus elit. Donec nec nisl felis. Pellentesque ultrices sem sit amet eros interdum, id elementum nisi ermentum.Vestibulum rhoncus vehicula tortor, vel cursus elit. Donec nec nisl felis. Pellentesque ultrices sem sit amet eros interdum, id elementum nisi fermentum.




Comments

Contact Us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *